Top Ad unit 728 × 90

أخبار

recent

أكثر المهرجانات جنونًا حول العالم

 
العالم مليء بالمرح والجنون، وهذه المهرجانات دليل دامغ على ذلك. تتميز هذه القائمة أنها تضم أكثر المهرجانات غرابة وجنونًا حول العالم، وأكثرها جذبًا للسياح. تقدم هذه المهرجانات تجربة غير عادية في التعرف على الدول إن كنت تخطط لزيارتها.
مهرجان المصابيح الطائرة في تايلاند

يعتبر مهرجان المصابيح في تايلند من أكثر المهرجانات أهمية، والتي تقام بالتحديد في مدينة هات ياي، حيث يتم إقامة المهرجان في ليلة اكتمال القمر، ويعتقد في هذا المهرجان، أن هذه المصابيح عندما تطير في السماء يكون لصاحبها حظ في تلك السنة.

مهرجان المظلات الملونة، البرتغال

في تقليد سنوي في كل يونيو من كل عام، ينطلق المهرجان الفني للمظلات في شوارع البرتغال؛ اعتقادًا منهم أن ألوان المظلات تبعث بهجة في النفوس، بالإضافه لذلك فإن وجود المظلات يقي الزوار والسياح من أشعة الشمس.

مهرجان ضوء الشتاء، اليابان

ينطلق المهرجان فى مدينة ” كيوانا ” فى ولاية “ماى” اليابانية، تتحول فيه المدينة إلى أضواء ساحرة منذ شهر نوفمبر حتى منتصف شهر مارس.
مهرجان المسترد الذهبي، أسكتلندا

يقوم نادي المسترد الذهبي بتنظيم مهرجان سنوي يقام في يوليو من كل عام .يتضمن عروضًا لأكثر من 222 كلبًا من فصيلة المسترد الذهبي.
مهرجان المصابيح العائمة، هونولولو/هاواي


مهرجان سابورو، اليابان

أكثر مهرجانات الثلوج شهرة في اليابان، ويتميز بالكثير من التماثيل الضخمة والمتقنة، المصنوعة من الثلوج والجليد، ويكون هذا المهرجان عادة في الأسبوع الأول من شهر فبراير.

مهرجان الأرجوحات الشبكية المعلقة، مونت بيانا/إيطاليا

يعد مهرجان الأرجوحات الشبكية المُعلقة في مونت بيانا في جبال الألب بإيطاليا من أغرب المهرجانات وأكثرها رعبًا في العالم.

مهرجان يوم الموتى، المكسيك

مناسبة مكسيكية ذات شهرة واسعة. يوافق الاحتفال به يومي الأول والثاني من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث يتذكر المكسيكيون أسلافهم، وأقاربهم الذين فارقوا الحياة. وهناك بعض من الدول اللاتينية، وأمريكا، والفلبين يحتفلون بهذه المناسبة ولكن بنسبة أقل.
مهرجان البوكيرك الدولي، الولايات المتحدة

مهرجان البوكيرك الدولي أو ما يسمى بمهرجان البالونات الهوائية الدولية في نيو مكسيكو، يحضره عشرات الآلاف من المتفرجين الوافدين من جميع أنحاء العالم لمتابعة هذا الحدث السنوي.

مهرجان الرجل المحترق، نيفادا

مهرجان الرجل المحترق مهرجان سنوي، يقام في صحراء الصخرة السوداء في شمال ولاية نيفادا، في الولايات المتحدة. يبدأ الحدث قبل يوم الأحد، وينتهي في يوم عطلة عيد العمال الأمريكيين . تأخذ المناسبة اسمها من طقوس حرق تمثال خشبي كبير مساء يوم السبت .
مهرجان حرب الصواريخ “روكيتوبوليموس” اليونان

حدث تقليدي يقام في عيد الفصح في بلدة فرونتادس، في جزيرة خيوس اليونانية، تطلق الألعاب النارية، وصواريخ خشبية محلية الصنع.
مهرجان سونغكران، تايلاند

مهرجان سونغكران، أو رش المياه والتراشق بها.


مهرجان القفز فوق الأطفال، إسبانيا

تقيم قرية “كاستريللو دي مورسيا” الإسبانية احتفالها السنوي “مهرجان القفز فوق الأطفال” لطرد الأرواح الشريرة. وعن مراسم الاحتفال، يرتدي شخص زيًا باللونين الأحمر، والأصفر يمثل الشيطان؛ ليقفز فوق المواليد الجدد وسط الشارع. وتحتفل هذه القرية بهذا المهرجان كتقليد سنوي منذ العام 1620م.
مهرجان بوفيه القرود، تايلاند

مهرجان سنوي لتكريم القرود بألذ الأطعمة التي يفضلونها، يجذب آلاف السياح.

مهرجان جايبور للفيلة، الهند

يقام للاحتفال بأعياد هولى الهندوسية، أو مهرجان قدوم الربيع في مدينة جايبور عاصمة ولاية راجستان بالهند بتنظيم مهرجان الفيلة الملونة. ويشمل هذا المهرجان السنوي عروضًا لفيلة مزخرفة برسومات ملونة.
مهرجان رش الألوان، الهند

مهرجان هولي أو مهرجان الألوان أحد المهرجانات الشعبية الهندوسية يحتفي بحلول فصل الربيع، ويُقام في بلاد شبه القارة الهندية كالهند، ونيبال، وبنجلاديش، وسريلانكا، وباكستان. كما تمتد احتفالاته إلى أماكن وجود الجاليات الهندوسية الكبيرة مثل: بريطانيا، والولايات المتحدة، وماليزيا، وفيجي، وسورينام، وغويانا.

أكثر المهرجانات جنونًا حول العالم Reviewed by akram gad on 2:42 م Rating: 5
All Rights Reserved by EGYMAGA © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.