Top Ad unit 728 × 90

أخبار

recent

نقل الملفات عن طريق Wi-Fi Direct؟

نقل الملفات عن طريق Wi-Fi Direct؟



مع تعدد الأجهزة الإلكترونية في حياتنا ومع زيادة استخدامنا لها في جميع الأمور تقريباً أصبحنا نعاني من كثرة الأسلاك المختلفة، أسلاك توصيل الكهرباء، أسلاك توصيل الأنترنت، أسلاك HDMI و Video و Audio، أسلاك شواحن الهواتف، أسلاك توصيل الـ USB من الهواتف للكومبيوتر ..إلخ، ولا شيء يزعجني شخصياً أكثر من تشابك الأسلاك حتى ولو كان سلك سماعة الهاتف المحمول.


عندما يتم اكتشاف أي تقنية لاسلكية جديدة اتشبث بها وأحاول استغلالها قدر المستطاع حتى أخفف من انتشار الأسلاك المزعج هذا، فلا اتخيل حياتي الآن بسلك Ethernet مثلاً بعدما اعتدت على الـ Wi-Fi في جميع أجهزتي، ومع تطور تقنية الـ Bluetooth أصبح نقل الملفات أسرع بين الأجهزة بالرغم من أنها لا تزال بطيئة جداً إن تم مقارنتها بنقل الملفات عبر الأسلاك.


والآن مع ظهور تقنية Wi-Fi Direct أصبح نقل الملفات أسرع بكثير، فهي تقنية لن استغني عنها طالما وجدت الأجهزة التي تدعمها، فليس هناك أي حاجة بعد اليوم لأي أسلاك إضافية تنضم إلى قائمة معقدة من الأشرطة المختلفة لنقل بضعة ملفات بين الأجهزة، فقط أشبك الجهازين بهذه التقنية وتمتع بسرعة النقل الفائقة التي ستوفر لك الوقت بدلاً من بطء الـ Bluetooth، وتريحك بالطبع من استخدام الأسلاك، وللعلم – لمن لم يستخدم هذه التقنية من قبل – فليس لهذه التقنية علاقة باتصالك بشبكة Wi-Fi معينة أو لا.


استَخدَمت هذه التقنية كثيراً بين الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ولكنني لاحظت شيئاً هاماً عند استخدامي لها، وهو عند نقل الملفات بين جهازين من إنتاج شركة سامسونج تتم عملية النقل بنجاح، وإن كانا من إنتاج شركة سوني فتتم العملية بنجاح كذلك، ولكن عندما حاولت نقل الملفات بهذه التقنية بين جهاز أحدهما من إنتاج سامسونج والأخر من إنتاج سوني، فشلت العملية!


بناء على ذلك قمت بتجربة النقل بين أجهزة مختلفة أخرى كـ LG و HTC فواجهت نفس المشكلة، إذاً فهذه التقنية مقتصرة على الأجهزة المتشابهة من ناحية الشركة المنتجة، وحقيقة لا أعلم لماذا، لكني بالتأكيد لم استسلم للأمر وبحثت كثيراً حتى وجدت حلاً لهذه المشكلة، والحل يتلخص في تطبيق يعد من أشهر التطبيقات على متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق ES File Explorer.


خطوات نقل الملفات بتقنية Wi-Fi Direct بين الأجهزة المختلفة العاملة بنظام أندرويد:

1. حمل تطبيق ES File Explorer على كلا الجهازين.

2. افتح Wi-Fi Direct على كلا الجهازين من خلال الذهاب إلى Settings -> Wi-Fi -> Options -> Wi-Fi Direct ثم ابحث عن الأجهزة واشبكهم أو اربطهم معاً.

3. افتح تطبيق ES File Explorer على كلا الجهازين، ثم اذهب من خلاله في الجهاز الذي ستنقل منه الملفات إلى الملفات المراد إرسالها وحددها.

4. بعد تحديد الملفات اختر More ثم Send.

5. اتركه يبحث عن الأجهزة المفتوحة لثواني ثم سيظهر لك الـ IP الخاص بالجهاز الأخر، اختاره ثم اخترSend.

6. في الجهاز المستقبل ستجد رسالة تطلب منك استقبال ملفات من الجهاز المرسل، وافق ثم حدد في أي مكان على الجهاز تريد استلام الملفات ثم اضغط موافق.

7. تمتع بنقل الملفات بسرعة فائقة وودع الـ Bluetooth بلا رجعة icon biggrin كيف تنقل الملفات عن طريق Wi Fi Direct؟

دعنا ندعو الله أن يتم ابتكار المزيد والمزيد من التقنيات اللاسلكية حتى نستريح من الأسلاك المتناثرة في كل مكان، فهل سنرى تقنيات حديثة بعد الـ Wi-Fi و Wi-Fi Direct و Bluetooth و NFC وقريباً iBeaconمن آبل، و ماذا يخبئ لنا المستقبل من تطويرات لاسلكية أخرى؟




نقل الملفات عن طريق Wi-Fi Direct؟ Reviewed by akram gad on 2:37 ص Rating: 5
All Rights Reserved by EGYMAGA © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.