Top Ad unit 728 × 90

أخبار

recent

تخيل أيهما أصعب.... رفع 524 كغ أم لعب 120 ساعة متواصلة من كرة السلة


تخيل أيهما أصعب.... رفع 524 كغ أم لعب 120 ساعة متواصلة من كرة السلة






نتحدث كثيراً و مطولاً عن التقنية و التطور الالكتروني الحاضر في عالمنا، فلذلك قررت هنا أن ابتعد قليلاً عن هذه المواضيع فلن يضر أحد أن ننتقل إلى مجال أكثر نشاطاً و فعالية مباشرة و هو “الرياضة” … تشهد الرياضة أيضاً تقدم و تطور ملحوظ في جميع أنحاء العالم ، حيث نلاحظ المزيد من الانتشار للنشاطات المختلفة و التوعية الواسعة عن أهميتها لصحة الإنسان من نواحيها العديدة، و لجعل عصرنا هذا استثنائياً بدوره من الناحية الرياضية .. يعمل الرياضيون دائماً على كسر الأرقام القياسية حيث شهد شهر مارس كسر رقمين جديدين في عالم الرياضات الواسع.


أولاً سأتحدث عن مسابقة آرنولد سترونغمان الكلاسيكية The Arnold Strongman Classic ”المسماة تيمناً بالأسطورة و النجم السينمائي أرنولد شوارزنيغر” التي تعد واحدة من الأحداث السنوية التي تضم أقوى رجال العالم، و هي فرع من مهرجان أرنولد الرياضي الذي يقام سنوياً في كولومبوس، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية.


بدلاً من التركيز على السرعة، التحمل و القدرات الرياضية في التعرف على أقوى رجل في العالم تتوجه هذه المنافسة إلى من يحمل أكثر، أو بمعنى آخر من يرفع أثقل وزن يفوز بالمسابقة ليكون الأقوى حرفياً. التمرين الذي تقاس عليه هذه القوة يدعى بـ Deadlifts و الذي يتضمن باربل “سيخ” يجب عليك رفعه من الأرض إلى مستوى الوركين بشكل أفقي ثم إعادته إلى الأرض.


أحد المتسابقين كان يدعى زيدروناس سافيكاس محترف ليتواني الأصل حاز على جائزة سترونغمان 6 مرات متتالية ما بين أعوام 2003 و 2008، تمكن أيضاً من أن يحصد عدد كبير من الجوائز أهمها مسابقة أقوى رجل في العالم في مناسبات عديدة. في هذا العام فاز بجائزة سترونغمان مرة أخرى و لكن بعدما قام بكسر الرقم القياسي لأكبر وزن مرفوع أثناء القيام بالـ Deadlifts ليثبت و من دون أي شك أنه أقوى رجل على وجه الأرض بعد رفعه لـ 523.899 كغ أي ما يعادل 1155 باوند “الرقم العالمي الجديد”.

شاهد الفيديو التالي الذي يضم هذا الحدث الذي شهد معجزة رياضية!!



********************


بالفعل أقوى رجل في العالم، و لكن هل سيتمكن من فعل ما قامت به مجموعة رائعة من الشبان في الفلبين الذين حققوا رقم جينيس العالمي بمشاركتهم في لعبة كرة سلة دامت لمدة 120 ساعة أي 5 أيام متواصلة دون توقف!! بالطبع اللعبة لم تكن رسمية أي أن هذه المدة لم تستمر نتيجة أوقات إضافية بل كان هدفها كسر الرقم السابق الذي تحمله الولايات المتحدة بعد استمرار لعبة واحدة لمدة 112 ساعة و 13 ثانية.


ماراثون السلة لم يتم تنظيمه من أجل رقم جينيس بل تم ذلك كحدث خيري لجمع التبرعات و الأموال لمبادرة Walang Iwanan، هذا المشروع يهدف لبناء البيوت و ملاعب السلة في نيجروس اوكسيدنتال وهي منطقة في الفلبين دمرها تايفون Haiyan في نوفمبر من العام الفائت، مباردة ممتازة تطلبت الكثير من الالتزام و التفاني من أجل هدف إنساني كبير.


كل فريق مشارك تألف من 12 لاعب أي في المجمل تواجد 24 لاعب فقط سيتناوبون على اللعب لمدة 5 أيام متواصلة، و للاعتراف بمدة مماثلة تضمن الأمر عدة قواعد أهمها منع اللاعبين من مغادرة صالة الملعب، و يجب عليهم في جميع الأوقات إظهار روح المنافسة و اللعب بطريقة طبيعية، و تم ذلك على فترات مدة كل واحدة منها ساعتين يلعب فيها جزء من الفريق قبل أن يتم تبديله بالقسم الآخر، و في هذا الوقت يستطيع اللاعبون المُستبدلون أن ينالو قسطاً من الراحة على المدرجات.


انتهت المبارة بعد 120 ساعة، دقيقة و 7.8 ثانية تم من خلالها تسجيل نقاط كانت متقاربة “نسبيا”ً16,783 -16,732 ، و لكن لا يهم من فاز في هذه اللعبة فإنهائها كان إنجازاً بحد ذاته. أنا لا أتخيل مقدار الطاقة و الروح التي يمتلكها من شارك في هذه اللعبة ناهيك عن القدرة الفكرية على البقاء في وضع مستقر للحالة العقلية التي ستكون في أمس الحاجة للراحة.

شاهد الفيديو التالي الذي يضم تقريراً عن هذا الرقم الخيالي الذي تم تحطيمه من قبل مجموعة مميزة جداً من الشبان!!



********************
قدرات رياضية هائلة تملأ عالمنا الواسع، يمكننا التحدث عنها مطولاً و مقارنة من بالفعل يعد الأقوى، قدرة التحمل لمدة 5 أيام مع وزن كرة أم رفع ما يعادل تقريباً 5 لاعبي سلة..

لكن السؤال الأهم هنا هو هل مارست أي رياضة مؤخراً أم منعتك التقنية من الاستمتاع بالرياضة “أجمل أبسط شيء على وجه الأرض”؟


تخيل أيهما أصعب.... رفع 524 كغ أم لعب 120 ساعة متواصلة من كرة السلة Reviewed by akram gad on 11:06 م Rating: 5
All Rights Reserved by EGYMAGA © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.