Top Ad unit 728 × 90

أخبار

recent

حوت السماء طائرة المستقبل الأكثر أماناً

حوت السماء طائرة المستقبل الأكثر أماناً

تتسارع التكنولوجيا من حولنا كل ثانية؛ بشكل يجعلنا نلهث من فرط متابعتها فقط، ناهيك عن استيعابها واستخدامها. الجهود المبذولة لتصميم طائرات أحدث؛ أسفرت عن تصميم sky whale، أو “حوت السماء” وهى من انتاج شركة airbus ومن تصميم المبدع الاسبانى Oscar Vinals، نلقى عليها نظرة مقربة..

الطائر ليست مميزة فى الشكل والحجم فحسب، بل وتتمتع بأعلى درجات الأمان. وهى مكونة من ثلاث طوابق، تسع 755 مسافر، آى انها أكبر من “ايرباص 380″ أكبر طائرة موجودة حاليا. يبلغ طول أجنحتها 88 متر، وتستطيع الميل بزاوية 45 درجة؛ مما يمكنها من الهبوط على آى ممرات فى العالم بما فيها الصغيرة التى لا تتجاوز 90 متر.


حوت السماء مصنوعة من الفايبر والسيراميك، ومحركات أجنحتها تعمل بالدفع الكهربائى، المستمد من خلايا شمسية مثبتة على الأجنحة. الجديد فى هذه الطائرة؛ ان قسم الركاب ينفصل عن الأجنحة فى حالات الكوارث، لخفض الخسائر البشرية الى أقل درجة. بالاضافة الى ان الطائرة صديقة للبيئة، حيث تعمل على اعادة تدوير المخلفات -خاصة من غازى النيتروجين والهيدروجين- للاستفادة القصوى منها.


أوسكار فينالز قال بأن طائرته هى التجسيد للتكنولوجيا الحالية والمستقبلية. وانه ركز على الحد من الضوضاء، الوقود والإنبعاثات. لقد صنعنا أفضل، أقوى وأمن طائرة فى السماء. يمكنك مشاهدة فيديو عن سكـاي وايل وكيف ستبدو :


الطائر من الداخل ،مقسمة الى 3 طوابق كما قلنا، ومن المخطط ان تحتوى على حمامات سباحة، ملاعب تنس، جاكوزى وقاعات سينما. وهى مصممة للبقاء فى الجو أطول مدة، بدون الحاجة الى اعادة التزود بالوقود؛ اعتمادا على خلايا الطاقة الشمسية المدمجة بجسم الطائرة.

 التصميمات المستقبلية للطائرات تحاول دوما التأكيد على عنصر الأمان، تلافيا للحوادث الكارثية. برغم ان مقارنة بسيطة بين الطائرات والسيارات؛ تبين لنا ان الطائرات أكثر أمانا من السيارات، وأقل –نسبيا- فى عدد الحوادث.


 مازال بجعبة العلم الكثير والكثير، أضف أليه خيالا جامحا لعبقرى مثل Vinals، فتحصل على منتجات وابتكارات ومخترعات حديثة؛ تقود الطريق الى المستقبل. نأمل ان نجد مثلها بأيدى عربية فى المستقبل القريب.


حوت السماء طائرة المستقبل الأكثر أماناً Reviewed by akram gad on 3:22 م Rating: 5
All Rights Reserved by EGYMAGA © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.